• History History
  • منتشر
  • الحديث

شفروليه كورفيت ستينغراي 2014.. أفضل كوبيه رياضية ضمن جائزة سيارة العام في الشرق الأوسط

شفروليه كورفيت ستينغراي 2014- الطراز القياسي الأكثر قوة وقدرة على الإطلاق- تحصد لقب ’أفضل كوبيه رياضية‘ المرموق ضمن جائزة سيارة العام في الشرق الأوسط

دبي- فازت شفروليه كورفيت ستينغراي 2014- التي تتميز بفعالية أفضل من أي سيارة رياضية أخرى في السوق- بجائزة سيارة العام في الشرق الأوسط (MECOTY) عن فئة ’أفضل كوبيه رياضية‘. وذلك ضمن حفل توزيع الجوائز الذي جرت فعالياته في دبي يوم 20 نوفمبر في ميدان بيتش كلوب، جميرا بيتش ريزيدنس.

وتتميز كورفيت ستينغراي 2014 بكونها الطراز القياسي الأكثر قوة على الإطلاق، حيث تبلغ قوتها 455 حصاناً و624 نيوتن متر من عزم الدوران- و460 حصان عند 6,000 دورة في الدقيقة و630 حصان عند 4,600 دورة في الدقيقة- مع نظام العادم الرياضي المتوفر. وهي تعتبر أيضاً الطراز القياسي الأكثر قدرة، فطرازاتها المجهّزة بحزمة Z51 قادرة على التسارع من 0 إلى 97 كيلو متر في الساعة (0 إلى 60 ميل في الساعة) بغضون 3.8 ثانية، وتحقيق تماسك يبلغ 1.3g عند المنعطفات.

وتدعم كورفيت ستينغراي الجديدة قدرات الأداء التي تقدمها بأفضل مستويات الفعالية في استهلاك الوقود بالمقارنة مع أي سيارة رياضية في السوق، والتي تبلغ 13.8 لتر لكل 100 كيلو متر في الساعة داخل المدينة، و8.1 لتر لكل 100 كيلو متر في الساعة على الطرقات السريعة، مع ناقل الحركة اليدوي الجديد كلياً ذو السبع سرعات.

ولا تشترك كورفيت ستينغراي الجديدة كلياً مع الجيل السابق من كورفيت إلا باثنين من الأجزاء. وهي تتضمن بنية إطار وشاسيه جديدين كلياً، وقوة محركة جديدة، وتقنيات داعمة، ناهيك عن تصاميم جديدة كلياً في الخارج والداخل.

وفي هذه المناسبة قال أحمد سدودي، المدير الإقليمي لعلامتي شفروليه وجي إم سي في الشرق الأوسط: "إن الفوز بهذا اللقب هو أمر رائع، خاصة في ظل وجود لجنة الحكام الموثوقة والمتنوعة التي تشرف على عملية اختيار السيارات الفائزة، والذين يتمتعون بتأثير قوي في قطاع السيارات بمنطقة الشرق الأوسط".

وأضاف سدودي: "سيارة كورفيت ستينغراي 2015 تشكل التوازن المثالي للتكنولوجيا المتطورة، والتصميم الرائع، والأداء المتميز. وهي تلخص بشكل حقيقي إرث ستينغراي وتعكس مستقبل سيارات الأداء الرياضي العصرية".

ومن الجدير بالذكر أن جائزة سيارة العام في الشرق الأوسط تعتمد على عملية ترشيح وتسجيل نقاط تتميز بالشفافية والوضوح. وقد تم تطويرها، واختبارها، وتطبيقها على يد أبرز خبراء السيارات.

واختار أعضاء لجنة جائزة سيارة العام في الشرق الأوسط- المؤلفة من 14 من أبرز الصحفيين والمعلّقين المتخصصين بالسيارات في الشرق الأوسط- طراز كورفيت ستينغراي 2014 الفائز اعتماداً على نظام صارم مكوّن من خمس نقاط. وتضمنت معايير تسجيل النقاط: التصميم والجودة، التحكم والمقدرة على القيادة، السلامة والتحمّل، الأداء والقدرات، الابتكار التقني، تأثير الحضور ومستويات رضا السائق، القيمة مقابل التكلفة، الراحة والعملانية، المزايا الصديقة للبيئة، وجاذبيتها على المستوى الإقليمي.

 

تأسست شفروليه في ديترويت في العام 1911 وتعتبر اليوم إحدى أكبر علامات السيارات في العالم. تتواجد شفروليه في ما يزيد عن 140 دولة، وتسجل مبيعات تفوق الـ4.9 مليون سيارة ركاب وسيارات كروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي سنوياً. وتوفر شفروليه لعملائها سيارات فعالة في استهلاك الوقود تقدم أداء مفعم بالحيوية وتصميم رائع، بالإضافة إلى جودة عالية وقيمة مميزة مقابل الشراء. وتضم قائمة طرازات شفروليه سيارات حائزة على جوائز عالمية مثل سبارك وسونيك وكروز وماليبو وإمبالا وكامارو وكورفيت، إلى جانب عائلة سيارات الكروس أوفر مثل كابتيفا وترافيرس، وسيارات الدفع الرباعي والبيك آب التي تضم تاهو وسيلفرادو.