السابقة
  • Community - BuckleUp
  • Community - BuckleUp
التالي
  • Community Community
  • منتشر
  • الحديث
    إبق على اطلاع

شفروليه: مقاعد الأطفال تنقذ حياتهم

تُشكل حوادث السير السبب الأساسي لحالات وفاة الأطفال في الإمارات العربية المتحدة، حيث تبلغ نسبتها 63 بالمئة من إجمالي حالات وفاة الأطفال في الدولة.


لهذا أطلقت شفروليه في أكتوبر 2010 حملة سلامة بعنوان "مقاعد الأطفال تنقذ حياتهم". فمقاعد الأطفال ومقاعد رفع الأطفال تعتبر أحد أكثر الأساليب فعالية في المساهمة بتخفيض حالات وفاة الأطفال خلال وقوع حوادث السير، حيث أظهرت الأبحاث أنَ بإمكان تلك المقاعد أن تقلل نسبة تعرض الأطفال لإصابات مميتة حتى حدود الـ71 بالمئة.


ولتشجيع استخدام مقاعد الأطفال، قامت شفروليه في العام 2011 بمنح 1,500 مقعد أطفال فاخر من نوع ماكسي-كوزي لأقسام الولادة التابعة لثلاثة مستشفيات في الإمارات: مستشفى الرحبة في أبوظبي، ومستشفى الوصل في دبي، ومستشفى القاسمي في الشارقة. وقد تم توزيع مقعد الأطفال مع كُتيب شفروليه التعليمي على أهالي الأطفال حديثي الولادة.


وشاركت شفروليه أيضاً في حملة إنقاذ الأولاد العالمية "سايف كيدز" التي تهدف الى لاستقدام خبراء في مجال تجنب إصابات الأطفال من الولايات المتحدة لتدريب أكثر من 70 ممرضة ولادة في المستشفيات الثلاثة. وقد أجري التدريب لتوفير المعرفة لممرضات الولادة في ما يتعلق بتعليم الأهل على الدور الحيوي الذي يلعبه مقعد الأطفال في تجنب حصول إصابات مميتة خلال وقوع حوادث الطرقات.


وترعى شفروليه حالياً مبادرتين في سياق حملة "مقاعد الأطفال تنقذ حياتهم:

رعاية شفروليه لحملة "إربط حزام الأمان في المقعد الخلفي"

السابقة
  • شفروليه: مقاعد الأطفال تنقذ حياتهم

    رعاية شفروليه لحملة "إربط حزام الأمان في المقعد الخلفي"

التالي

تتولّى شفروليه رعاية حملة توعية غير ربحية بعنوان "إربط حزام الأمان في المقعد الخلفي". وتهدف حملة السلامة هذه إلى نشر رسالة توجب جلوس الأطفال في المقاعد المخصصة لهم أو على مقاعد رفع الأطفال في المقعد الخلفي للسيارة.

وتقوم شفروليه كذلك برعاية حملة التوعية "إربط حزام الأمان في المقعد الخلفي" في المدارس، حيث تنظم زيارات الى مدارس متوزعة في مختلف مناطق الدولة من أجل إيصال رسالة "إربط الحزام" إلى الأطفال والمعلمين والأهل.

وكانت حملة "اربط حزام الأمان في المقعد الخلفي" قد تأسست على يد ليسلي كولي خلال شهر مايو من العام 2010. وفي كل سنة مدرسية، تزور حملة "اربط حزام الأمان في المقعد الخلفي" أكثر من 80 مدرسة وتعلّم أكثر من 25 ألف تلميذ أهمية استخدام مقعد الأطفال أو ومقعد رفع الأطفال وأيضاً وضع حزام الأمان.

وتتيح رعاية شفروليه لحملة "اربط حزام الأمان في المقعد الخلفي" زيارة المزيد من المدارس لدعم الرسالة القائلة بضرورة جلوس الأطفال في القسم الخلفي من أية سيارة وضمن مقعد الأطفال المخصص لهم أو مقعد رفع الأطفال.

وكجزء من الرعاية الداعمة لحملة "اربط حزام الأمان في المقعد الخلفي"، توفر شفروليه سيارة كابتيفا للقيام بالجولات، إضافة إلى توفير تشكيلة من المواد التعليمية من أجل توزيعها على الأطفال الذين قامت الحملة الترويجية بزيارتهم.

وقالت ليسلي كولي، مؤسسة حملة "اربط حزام الأمان في المقعد الخلفي": "أنا أؤمن بشكلٍ كبير في أنَ الأطفال يجب أن يتعلموا الأمور التي تتعلق بسلامتهم. والهدف من حملتنا في المدارس تعليم الأطفال أهمية أن يكونوا مثبتين بشكلٍ محكم في مقاعد السيارة الخلفية، فإذا تمكنوا من فهم الرسالة التي تأتي بها حملتنا، عندها يمكنهم نقلها الى أهلهم عبر استخدام سلطة الإلحاح" لضمان تثبيتهم بشكلٍ محكّم خلال كل رحلة في السيارة. والمدارس هي في الأساس للتعليم، لذلك فإنني أنوي زيارة أكبر قدر منها بهدف نشر هذه الرسالة المهمة، ورعاية شفروليه ستسمح لي بزيارة المزيد من المدارس خلال العامين 2012 و2013."

شراكة شفروليه مع "فريج"

بدأت شفروليه شراكة مع "فريج"، أشهر الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد في الشرق الأوسط، لإنتاج سلسلة تتألف من أربعة أفلام قصيرة هدفها التوعية لأهمية استعمال مقاعد الأطفال ومقاعد رفع الأطفال، وتشجيع العائلات على ربط أحزمة الأمان في كل مرّة يتنقلون فيها بالسيارة.

وتظهر هذه الأفلام أشهر شخصيات "فريج": أم علاوي وأم خمّاس وأم سعيد وأم سلّوم وعبّود، إضافة إلى أحدث شخصيات الموسم الرابع، تفاحة وموزة.

والأفلام المسجّلة بصوت مبتكر ومخرج "فريج" محمد سعيد حارب، مع عناوين مترجمة باللغتين العربية والانكليزية، تقدّمها أم علاوي. وهي تعلّم سائر شخصيات "فريج" أهمية تثبيت الأطفال في المقاعد الخاصة بهم دائماً، ومتى يجب استعمال مقاعد رفع الأطفال، والنتائج المترتبة على عدم استعمال أحزمة الأمان.

وقال جون ستادويك، رئيس ومدير إدارة جنرال موتورز، عمليات الشرق الأوسط: "فريج مسلسل ذو شعبية هائلة ويستقطب المشاهدين من كل الأعمار والجنسيات. ونأمل أن تسهم الأفلام الأربعة في تغيير تصرفات البعض من حيث استخدام مقاعد الأطفال ومقاعد رفع الأطفال وأحزمة الأمان في كافة أنحاء دولة الامارات لخفض النسبة العالية من وفيات الأطفال في حوادث السير."

وتتوفر الأفلام للمشاهدة على موقع يوتيوب، كما ستوزّع على أقراص فيديو للأطفال الذين ستشملهم جولة العرض المتنقل على المدارس تحت عنوان "أربط حزام الأمان في المقعد الخلفي"